الحقائق تكشف زيف اتهامات دول الحصار لقطر بدعم الإرهاب

اتهامات دول الحصار لقطر بدعم الإرهاب ادعاء باطل لا تسنده أدلة أو براهين أو اثباتات وهو عار تماماً عن الصحة ومثير للتهكم خاصة وإن دولة قطر تستضيف قاعدة القيادة المركزية للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش وكافة الجماعات الإرهابية.

دولة قطر تحارب الأسباب الجزرية لظاهرة الأرهاب والتطرف العنيف من خلال دعم مشاريع التعليم وتعزيز قيم الحوار والتسامح الديني ونشر السلام وتوفير فرص عمل للشباب.

دولة قطر بادرت بتوفير التعليم لحوالي 7 ملايين طفل حول العالم ضمن برامج إنسانية وتنموية بغرض ابعادهم عن استغلال جماعات الإرهاب والتطرف العنيف بالإضافة إلى توفير 300 ألف وظيفة عمل للشباب في دول شمال أفريقيا من خلال مبادرة قطرية تعني بالشباب.

دولة قطر لا تسمح إطلاقاً بوجود أشخاص يدعمون الإرهاب على أراضيها ولا توفر المؤسسات المالية والبنوك القطرية أي منصة لتسرب الأموال إلى أيدي الإرهابيين.

الدول التي تتهم قطر بدعم الإرهاب مصنفة في أعلى قوائم المتورطين بدعم وتمويل الإرهاب والتطرف العنيف بل إن هنالك مؤسسات مالية ومواطنون من دول الحصار متورطون في تمويل تنظيمات إرهابية وتمويل علميات إرهابية حول دول العالم ومنذ مدة طويلة.

دولة قطر عضو مؤسس للصندوق العالمي لدعم صمود المجتمعات المحلية ضد التطرف العنيف حيث قدمت قطر 5 ملايين دولار أمريكي وهي عضو دولي فاعل في جهود مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

الوساطات الدبلوماسية الناجحة لدولة قطر في العديد من الأزمات بالمنطقة خلال السنوات الماضية دليل ساطع على مساهماتها الفاعلة في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم.